Wednesday, May 14, 2014

النجاح الفردي لتكوين مجتمع جميل

يهمني أن أكونَ مُحاطاً بأشخاص ناجحين. أعذروني لاستخدامي المصطلح غير الواضح "ناجح" لكننا نستطيع التعامل معه بِحَرْفيّة على أنه يشير الى أي نوع من النجاح في تحقيق الأهداف مهما كانت (إلا لو كان الهدف تقليل 
الأهداف و تصغيرها، أو التظاهر أن لا يوجد لديك أحلام لتلاحقها).

أريد أن أكون محاطاً بأشخاص ناجحين لأني أريد أن أعيش في عالم يستطيع الأشخاص فيه القيام بالأشياء، و فعلاً يقومون بها. أريد أن أنتمي الى مجتمع قادر يحوي أشخاص مثيرين للاهتمام و يقومون بأشياء مثيرة للفكر، و يتمتعون برؤى عميقة على الأمور التي يخوضون فيها، و من أستطيع أن أستمتع معهم في تجارب فكرية مثيرة للاهتمام و العقل.

ذلك يعني أني سأسعى أن أجعل من أصدقائي الناجحون. و هذا يعني شيئين: جذب ناجحين كاصدقاء جُدد الى دائرتي الاجتماعية، و أن أفعل قدر استطاعتي لمساعدة اصدقائي الحاليين في النجاح فيما يقومون به و يسعون إليه، أو على الأقل التمني لهم بالخير و تشجيعهم على العمل للنجاح.

الحيوية، الإلهام، الرغبة في تحقيق الأهداف و النجاح بشكل عام هي أمور قابلة للانتشار كالعدوى، و المزيد من الأشخاص الذين يعملون من أجل أحلامهم يؤدي الى تَكَوُّن مجتمع رائع من أشخاص رائعين، و هذا المجتمع سيكون مجتمعنا. مجتمع سيكون من استطاعتي أن اسميه مجتمي أنا مثلما يستطيع كل عضو آخر، و سأكون فخوراً و أنا أَقِرُّ بِعضويتي.

أريد أن أرى كل أصدقائي و معارفي و حتى الأشخاص البعيدين أكثر و حتى الأشخاص الذين لا أحبهم لكنهم موجودون في دوائري الاجتماعية أن ينجحوا. هذا بكل بساطة في صالحي: سأصبح جزءاً في عالم أستمتع بوجودي فيه.

إجعل لكل يوم من أيامك وزن و قيمة؛ حياتك هي أيامك.


No comments:

Post a Comment