Saturday, July 14, 2012

ركضت

ركضتُ ضِعْف المسافة التي أركضها عادةً و بِضعْف الحماس. أركض لأزيل الحُزْنَ الذي تعفن في رأسي و الذي لُمتُ أهلي بسببه لمدة طويلة، طويلة لحد الندم على ضياع الوقت، الحب و استبدالهما بالندم، الخوف و البُعْد.

أثار ركضي الكثيرين الناطقين و مثلهم غير الناطقين، المجانين الذين أتى واحدٌ منهم مصدراً أصواتاً متشنجة و متحمسة لا أدري إنْ كانت ساخرة أو مشجعة.

ركضت بقوة الجسد و الفِكر. كانت الموسيقى هذه المرة إيقاع الخطوات و الأنفاس التي تتخللها خيالات بمستقبل لا نحتاج فيه الى رأتين و قلب؛ فقد نجد طريقة أخرى لإيصال الأكسجين و الغذاء الى الخلايا (خاصة خلايا الدماغ)، و أفكار عن أجهزة برمجية تستطيع القياس بلا حدود فتتعلم من الموسيقى أو حتى أشكال النباتات هياكل برمجية و أنماط تحكم، تراكيب بيانات و خوارزميات معقدة دون قيود، و وعود بمستقبل باهر و ثقة و إصرار بالمضي حتى وحيداً في مسيرة خاصة للنجاح بمساهمة راقية لمن تبقى من الراقي من البشر و فخر بتحرري من ثقافات ضعيفة باستهتارها بالعقل البشري، و تقليلها من شأن الإلهام و الأحلام و فخر بقوة أبي و سُخْط على عالم ضائع صَعَّب حياته.

في صعود التلِّ قليل الانحدار، كثير التعب، لا يتبقى لي غَيْرُ أحلامي و الألم لتلهياني عن التفكير بالوقوف قليلاً أو المشي. لكني أخاف الوقوفَ فتمضي بدوني أحلامي، أو المشي فأشيخ فجأة فلا يتبقى لي غير المشي.

لست و حيداً، لكن أصدقائي القليلين وحيدون. ننتظر جميعنا متمنيين انطلاق أحدنا الى اللانهاية ملهماً أعدائنا، أحبائنا و أنفسنا و مذكراً لنا أن بقوة العلم، بعقولنا لا و لن ننتهي. و العلم لا يؤخذ إلا بقوة الإرادة. ورثت عن أبي القليل من الحكمة و الكثير من القوة، الإرادة، الذكاء، القدرة، الأصرار و الرغبة في التعويض عن عدم قدرتي على تعلم كل شيء منه و الرغبة في تجاوزه و التفوق على نجاحاته العظيمة. فهذا أحد تبريرات هوسي و شغفي أيها الضعفاء الذين أتجاهلهم كلَّ يوم كلما أتيتم بلا عقل، بلا قلب، بلا روح، و بلا أَمَلْ. لكنكم لن تزعجوني كثيراً فبينكم مِنْ مَن لا يُرِيدُ البقاء معكم الكثيرين، الذين يعلمون، مثلي، أن الحياة، عندما ننظرالى السماء و نراها أكثر من مجرد سقف، أجمل.

No comments:

Post a Comment